أسوأ أخطاء حمية لشعرك والأظافر

- مارس 25, 2018

أسوأ أخطاء حمية لشعرك والأظافر




هل تعانين من تساقط الشعر الزائد أو المسامير الهشة بشكل مفرط والتي تنكسر بأقل لمسة؟ ضع في اعتبارك أن هذه المشاكل تحدث بسبب عادات الأكل غير الصحية وأخطاء الحمية السيئة ، إلى جانب بعض العادات السيئة في أسلوب الحياة ، مثل التدخين.

كما ترى ، مثل الجلد والجسم ، فإن شعرنا وأظافرنا أيضاً تتعرض لتأثير الأطعمة التي نضيفها إلى نظامنا الغذائي اليومي. إذا كنت قلقًا بشأن فقدان لمعان شعرك أو ضعف أظافرك ، فمن المهم أن نفهم أن كلا من الأظافر والشعر ، تميل إلى أن تصبح هشة 

وضعيفة وجافة عندما يتم حرمانها من التنوع الصحيح للتغذية . من الطبيعي أن يصبح شعرك رقيقًا وتبدأ في التساقط إذا كنت تحرم نفسك من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لتعزيز قوة الشعر ، على سبيل المثال ، البروتين.

كلاهما ، الشعر والمسمار ، يتكونان من بروتين مشابه ، يعرف باسم الكيراتين ، لذلك من الطبيعي أن تؤثر المواد الغذائية المماثلة على حد سواء. الآن ، من المهم أيضًا أن نفهم أن بعض خيارات نمط حياتنا تلعب أيضًا دورًا ضارًا في صحة أظافرنا وشعرنا. 

على سبيل المثال ، يميل التدخين إلى تقليل الدورة الدموية ، ويمكن أن يقلل من كمية البيوتين الموجود في مجرى الدم. البيوتين ضروري لتعزيز صحة كل من أظافرنا وشعرنا ، وهذا هو السبب في أنها غالبا ما توجد في منتجات الأظافر والشعر.

1. فيتامين أ
عندما تستهلك في جرعات عالية للغاية ، يمكن أن يسبب فيتامين (أ) في كثير من الأحيان تساقط الشعر. إذا كنت تستهلك الفيتامينات المتعددة ، فمن المستبعد جدًا أن تحتوي على كمية خطرة ، ومع ذلك ، إذا كنت تتناول مكملاً فرديًا من فيتامين A ، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الشعر بسرعة. يكشف البحث أنه يمكن أيضًا أن يحدث بسبب بعض المركبات الموجودة في بعض الأدوية ، مما يفسر سبب تساقط الشعر وتخفيف الشعر غالباً ما يكون أحد الآثار الجانبية لبعض العلاجات الطبية.

2. السكر
السكر هو سيء للغاية لبشرتنا وتسبب أمراض لا تعد ولا تحصى ، وبالمثل ، والأطعمة السكرية غير صحية لأظافرنا والشعر.

إذا كنت تستهلك الكثير من السكريات ، فإنها سوف تسبب ارتفاع السكر في الدم ، وهذا سوف يجعل الجسم يضخ الأنسولين للحد من ارتفاع السكر في الدم.

وعلاوة على ذلك ، فإنه سيؤدي أيضا إلى زيادة مستوى الاندروجين ، وهو هرمون ذكري يمكن أن يتسبب في تقلص بصيلات الشعر لدى الرجال والنساء على السواء.

3. عالية الغذاء نسبة السكر في الدم
تكشف الأبحاث أن الأطعمة التي تتحلل بسرعة في السكر تميل إلى إحداث أضرار بالغة لأظافرنا وشعرنا. وتشمل هذه الأطعمة ، والكعك ، والمعكرونة ، والكعك ، والخبز الأبيض والأطعمة النشوية الأخرى ، والتي هي قادرة على إحداث استجابة سلبية داخل الجسم ، مما يؤدي إلى ترقق الشعر الشديد.

4. الأسماك عالية في الزئبق
قد لا يعرف معظم الناس هذا ، ولكن النظام الغذائي اليومي الخاص بك لديه الكثير للتعامل مع مشاكل مثل الأظافر الهشة وتخفيف الشعر.

تكشف الأبحاث أن واحدا من أكبر الجناة لهذا المرض يميل إلى الإفراط في استهلاك الأسماك. تحتوي أنواع معينة من الأسماك على مستويات عالية من الزئبق ، كما أن استهلاك كميات كبيرة من الزئبق يؤدي إلى فقدان الشعر.

5. نقص البروتين الكافي
يتم تشكيل أظافرنا وشعرنا بالبروتين ، وإذا كان نظامك الغذائي اليومي يفتقر إلى كمية كافية من البروتين ، فمن المرجح أن تعاني من تساقط الشعر وتلف الشعر والأظافر الهشة.

اعلان advertise here

1 تعليقات:

التالي السابق
 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث